لقاء أنور مالك مع قناة وصال الفضائية حول عاصفة الحزم في اليمن

أبريل 1, 2015

لقاء أنور مالك مع قناة وصال الفضائية حول عاصفة الحزم في اليمن

أجرت قناة وصال الفضائية بتاريخ 31/03/2015 حواراً مع الكاتب والإعلامي أنور مالك حول عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بالتحالف مع دول عربية وإسلامية كالامارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت والمملكة المغربية وباكستان وتركيا. والتي استهدفت ميليشيات الحوثيين في اليمن، بعد تغوّلهم وسيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وقد أعطى أنور مالك الكثير من المقاربات بخصوص العاصفة التي تواجه مشروعاً إيرانياً يتمدّد في المنطقة العربية وصار يشكل خطراً على الوجود العربي والإسلامي.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك ضيف برنامج “بالعربي” على فضائية “القناة”. (17/03/2015)

مارس 18, 2015

أنور مالك ضيف برنامج

حل الكاتب أنور مالك ضيفا عبر خدمة سكايب من فرنسا على برنامج “بالعربي” الذي تبثّه فضائية “القناة” من إسطنبول. وقد تناولت الحلقة موضوع “الغاز الضخري بالجزائر… غضب شعبي وتعنت حكومي”. وقد تحدث مالك في الكثير من جوانب وتداعيات وأسباب المظاهرات والاحتجاجات، وأعطى في مداخلته تشخيصاً عميقا لواقع الجزائر وما تعانيه السلطة في ظل فراغ كامل بأعلى هرم النظام الحاكم.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك على المغاربية حول “عودة” الجيش الجزائري من خلال مظاهرات رفض الغاز الصخري

مارس 9, 2015

أنور مالك على المغاربية حول

شارك الكاتب والإعلامي أنور مالك مساء الأربعاء 04/03/2015 مع ضباط سابقين بالجيش الوطني الشعبي، في برنامج “الحدث” الذي تبثّه قناة المغاربية الفضائية من العاصمة البريطانية لندن، وقد تناولت الحلقة التي قدمها الإعلامي جمال الدين طالب قضية “عودة” المؤسسة العسكرية الجزائرية من خلال مظاهرات عين صالح الرافضة لمشروع الغاز الصخري. وقد تحدث مالك حول بيان وزارة الدفاع الوطني وما يحتويه من وراء سطوره وأعطى تصورات عميقة بخصوص القضية المثيرة للجدل. هذه الحلقة نالت اعجاب الكثير من المتابعين والإعلاميين والناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك ضيف برنامج “أكثر من عنوان” على تلفزيون “الآن” حول “الإسلاموفوبيا”

مارس 1, 2015

أنور مالك ضيف برنامج

شارك مساء السبت 28/02/2015، الكاتب والباحث في شؤون الجماعات المتشدّدة، انور مالك، في برنامج “أكثر من عنوان” الذي يبثّه تلفزيون “الآن”، وقد تناولت الحلقة التي قدمتها الإعلامية ميسون بركة، “ظاهرة الاسلاموفوبيا.. صراع يؤرق المسلمين والغرب على حد سواء”. وقد أكد مالك على وجود ظاهرة الاسلاموفوبيا ولكنها ليست بتلك الدرجة التي تروج لها بعض الجهات المتطرفة سواء في الشرق أو الغرب. وأشار أنور مالك إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف اختصاراً بـ “داعش” ساهم في خدمة اليمين المتطرف في أوروبا الذي ظل يحذّرمن الإسلام والمسلمين.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك في برنامج “تقرير خاص” على قناة “الحرة” الفضائية

فبراير 11, 2015

أنور مالك في برنامج

شارك الكاتب والحقوقي أنور مالك في برنامج “تقرير خاص” على قناة “الحرة” الفضائية الأمريكية، وذلك بتاريخ 04/02/2015، وقد تناولت الحلقة حادثة إعدام تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعرف اختصاراً بـ “داعش” للأسير الأردني معاذ الكساسبة، وأيضا قضية الفدية التي تدفع للتنظيمات المسلحة من أجل تحرير الأسرى، وأمور مختلفة حول الإرهاب وطرق مواجهته، وقد أكد مالك في مداخلته أن أمريكا فشلت في حربها على الإرهاب، وانه يجب العودة للجذور الحقيقية للإرهاب حتى يتم القضاء عليه.

اقرأ بقية الموضوع »

لقاء أنور مالك حول حادثة ‘شارلي إيبدو’ ومشاركة الجزائر في مسيرة باريس

يناير 21, 2015

لقاء أنور مالك حول حادثة 'شارلي إيبدو' ومشاركة الجزائر في مسيرة باريس

شارك أنور مالك في “تغطية خاصة” على قناة “المغاربية” الفضائية والتي تناولت حادثة ‘شارلي إيبدو’ ومشاركة الجزائر في مسيرة باريس التي دعا لها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وكان ذلك مساء يوم الأحد 12 جانفي الجاري. وقد قدّم مالك في الحلقة الني تشّطها الإعلامي الجزائري عثمان سابق مقاربات كثيرة بخصوص المشاركة الجزائرية والتناقضات القائمة على المستوى الدولي والعربي والجزائري حول الحرب على الإرهاب وحرية التعبير.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك على قناة الآن الفضائية حول الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” في باريس

يناير 8, 2015

أنور مالك على قناة الآن الفضائية حول الهجوم على صحيفة

شارك الكاتب والباحث أنور مالك بمداخلة هاتفية على نشرة أخبار قناة الآن الفضائية، وذلك يوم الخميس 08 يناير/كانون الثاني 2015، وكان محور المشاركة حول الهجوم الذي استهدف صحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس، وقد أكد مالك في مداخلته أن عملية الهجوم تمّ بحرفية كبيرة وبالحصول على كامل معطيات المكان.

اقرأ بقية الموضوع »

حوار أنور مالك مع موقع مفكرة الإسلام”

نوفمبر 26, 2014

حوار أنور مالك مع موقع مفكرة الإسلام

مفكرة الإسلام : تعد مدينة عين العرب (كوباني) أكثر النقاط اشتعالا منذ قيام الثورة السورية وإطلاق الأسد شرارة الحرب ضد شعبه، وذلك لكون تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” –والذي دخل في مواجهة مع قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا الحرب – طرفا أساسا في الصراع.
اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك في برنامج “النقاش” على فرانس24 حول العلاقات الجزائرية الفرنسية

نوفمبر 12, 2014

أنور مالك في برنامج

شارك الكاتب أنور مالك مساء يوم الإثنين 11 نوفمبر الجاري في برنامج “النقاش” الذي تبثّه قناة فرانس24 من باريس، وتناولت الحلقة التي قدمها الإعلامي توفيق مجيد قضية العلاقات الجزائرية الفرنسية بين المدّ والجزر. ولقد شارك إلى جانب أنور مالك كل من الروائي الجزائري الكبير والباحث في جامعة السربون الفرنسية، واسيني الأعرج، وأيضا عضو جبهة التحرير الوطني العمري عريف. 

اقرأ بقية الموضوع »

حوار أنور مالك مع جريدة “الصباح” التونسية 18/08/2014

أغسطس 19, 2014

حوار أنور مالك مع جريدة

أجرت صحيفة “الصباح الأسبوعي” التونسية حوارا مطولا  ومثيرا مع الكاتب والإعلامي والحقوقي أنور مالك نشرته في صفحتين كاملتين بعددها الصادر يوم الإثنين 18 أوت/أوغسطس 2014، والذي تحدث فيها عن قضايا أمنية تهم منطقة المغرب الكبير وشمال أفريقيا، كما كشف الكثير من المعطيات والمعلومات حول “الحروب السرية” التي تشنّها أجهزة مخابرات من دول مختلفة على تونس والجزائر وغيرهما. وقد أثار الحوار ضجة وتابعته العديد من الصحف والمواقع وكان مادة دسمة في شبكات التواصل الإجتماعي على غرار الفايسبوك وتويتر.

اقرأ بقية الموضوع »

حوار أجراه أنور مالك مع صحيفة “الأحداث المغربية” بطلب منها ولكنها لم تنشره من دون اعتذار أو توضيح

يونيو 17, 2014

حوار أجراه أنور مالك مع صحيفة

أنور مالك: من حق الصحراويين أن يقرروا مصيرهم وغلق الحدود البرية جريمة بحق الشعبين يتحملها المغرب والجزائر

هذا حوار أجراه أنور مالك مع جريدة “الأحداث المغربية” وبإلحاح من أحد صحفييها غير أنه لم ينشر ومن دون تقديم أي اعتذار أو توضيح، وبعد مرور فترة تجاوزت الأسبوعين ننشره في الموقع لتعميم الفائدة لما فيه من رؤية حول قضية الصحراء الغربية والعلاقات الجزائرية المغربية وقضايا أخرى مختلفة.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك في “الساعة الدولية”: بلدان الثورات بين صناديق الموت وصناديق الإقتراع

مايو 25, 2014

أنور مالك في

شارك أنور مالك في برنامج “الساعة الدولية” الذي تبثه قناة الشروق نيوز الفضائية وذلك مساء يوم 17/05/2014 وقد تناولت الحلقة قضية ” بلدان الثورات بين صناديق الموت وصناديق الإقتراع”. وأشار أنور مالك إلى أن الانتخابات الرئاسية في العالم العربي ليست انتخابات ووصف مايجري في سوريا بعد ترشح بشار الأسد بأنها مهزلة كما تحدث في قضايا الربيع العربي والانتخابات في كل من تونس ليبيا ومصر.

اقرأ بقية الموضوع »

تغطيات المغاربية من باريس: العهدة الرابعة والمعارضة الجزائرية!

مايو 9, 2014

تغطيات المغاربية من باريس: العهدة الرابعة والمعارضة الجزائرية!

شارك كل من الكاتب والإعلامي أنور مالك، والكاتب والإعلامي هشام عبود، ووزير الإقتصاد الأسبق غازي حيدوسي في برنامج “تغطيات” الذي تبثه قناة المغاربية الفضائية من لندن. وقد تناولت الحلقة التي سجلت في باريس موضوع “العهدة الرابعة والمعارضة الجزائرية”. وقد قدمها الإعلامي عبدالغني مهدي. وقد تناول النقاش الكثير من القضايا التي تهم الجزائر والجزائريين بعد فرض العهدة الرابعة من طرف العصابة الحاكمة في البلاد.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك على قناة المغاربية حول مهزلة الرئاسيات في الجزائر

أبريل 26, 2014

أنور مالك على قناة المغاربية حول مهزلة الرئاسيات في الجزائر

مساء يوم الأربعاء 23 أفريل 2014 شارك الكاتب والإعلامي أنور مالك بمداخلة على قناة المغاربية الفضائية من خلال نافذتها على مهزلة الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجزائر والتي أعلن فيها فوز الرئيس المترشح عبدالعزيز بوتفليقة كما كان متوقعا. واشار مالك في مداخلته إلى واقع النظام الجزائري كما حذّر من مغبة الذهاب بالبلاد إلى ما لا تحمد عقباها. 

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك يفضح أسرار “حزب الله” وحسن نصرالله في حلقة خاصة على وصال

مارس 29, 2014

أنور مالك يفضح أسرار

في حلقة خاصة هي الأولى من نوعها على قناة وصال الفضائية استضافت الكاتب والإعلامي أنور مالك الذي فضح “حزب الله” وأمينه العام حسن نصرالله، وذلك من خلال ثائق سرية مسرّبة من جهاز مخابرات بشار الأسد. الحلقة اعتبرت قنبلة بمعنى الكلمة ولقيت إقبالا واسع النطاق. وقد كشف أنور مالك اسرار مقتل هادي نجل حسن نصرالله الأمين العام لـ “حزب الله” والذي كان يتداول بأنه قتل في معركة ضد الصهاينة في الجنوب غير أن وثائق المخابرات السورية تقول غير ذلك. وقدم مالك وثائق أخرى مختلفة هي الأولى من نوعها.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك على قناة “الحدث” حول مظاهرات الجزائر ضد ترشيح بوتفليقة

مارس 3, 2014

أنور مالك على قناة

شارك الكاتب والصحافي أنور مالك في متابعة لقناة “العربية الحدث” الفضائية مساء السبت 01 مارس 2014 حول مظاهرات الجزائر ضد ترشيح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة. وتحدث مالك من أن المشكلة أعمق من هذه العهدة المتحدث عنها، وأن الجزائر تعاني من أزمات كبيرة ومختلفة وعميقة. وأشار مالك من أن الجزائريين من حقهم التظاهر ضد أو مع العهدة. كما تحدث عن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة ووصفه بالعاجز طبيا وحالته لا يعرفها أحد سوى مستشفى فال دوغراس بباريس. أنور مالك إتهم المستفيدين من ريع الجزائر في إطار الفساد الذي يضرب الدولة هم من يريدون بقاء بوتفليقة في الحكم رغم عجزه وبذلك يرغبون إخراجه من ثقب المفتاح. إلى جانب أنور مالك شارك في الحلقة كل من الصحفي رمضان بلعمري والصادق بوقطاية والناشطة أميرة بوراوي.

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك في برنامج “معكم حول الحدث” على راديو مونت كارلو بباريس

ديسمبر 1, 2013

أنور مالك في برنامج

أنور مالك ضيف برنامج “معكم حول الحدث” على راديو مونت كارلو في باريس بتاريخ 26/11/2013 وقد تناولت الحلقة تداعيات الاتفاق النووي الإيراني الغربي وتداعياته على الشرق الأوسط، هل هي بداية اتفاق جديد لتقسيم النفوذ في الشرق الأوسط وما ستكون التداعيات على سوريا و مصر و القضية الفلسطينية؟

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك في حوار مع مجلة “البيان” السعودية 16/02/2013

فبراير 16, 2013

أنور مالك في حوار مع مجلة

أنور مالك .. شاهد على مؤامرة الجامعة العربية في سورية

أجرى الحوار: أ. أحمد أبو دقة

أرسلت جامعة الدول العربية بعثة مكونة من 67 مراقبا برئاسة الفريق (السوداني) محمد أحمد الدابي، وكان ذلك وفق خطة وضعتها الجامعة العربية وقبلها النظام السوري تقضي بسحب الجيش من المدن تمهيدا لعودة الأمور إلى طبيعتها.  بدأت البعثة مهمتها في 26 ديسمبر 2011، و بدأت تلك المهمة تظهر علامات الفشل بعد انسحاب المراقب الجزائري أنور المالك من البعثة على خلفية تزوير التقارير الصادرة من قبل الجامعة العربية بشأن الأحداث الواقعة على الأرض، وفي 28 يناير من العام 2012 علقت الجامعة العربية مهمة البعثة، ولم يكشف النقاب عن أي تفاصيل حقيقية حول أسباب فشل البعثة في مهمتها، و كذلك لم تنشر الجامعة  الأسباب الحقيقية وراء انسحاب أنور مالك ثم بعدها مراقبي دول الخليج من البعثة. عن هذا الموضوع حاور موقع مجلة “البيان” المراقب العربي السابق “أنور مالك” و دار الحوار التالي:

اقرأ بقية الموضوع »

أنور مالك لـ آكي: تقدمت بدعوى ضد الحكومة السورية وسأحمي نفسي وسمعتي.

يونيو 5, 2012

أنور مالك لـ آكي: تقدمت بدعوى ضد الحكومة السورية وسأحمي نفسي وسمعتي.

روما (5 حزيران/يونيو) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
أكد المراقب السابق في بعثة الجامعة العربية إلى سورية أنور مالك أنه رفع يوم أمس الاثنين “دعوى ضد الحكومة السورية وسفارتها” في العاصمة الفرنسية باريس “بتهمة التحريض على قتلي وتصفيتي وتهديدي ومضايقتي وقذفي وتشويهي وذلك منذ استقالتي من بعثة المراقبين العرب في 06/01/2012 ومغادرتي دمشق في 10/01/2012″ وأضاف “سأتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل حماية نفسي وسمعتي” حسب تعبيره.

اقرأ بقية الموضوع »

على خطى الجنرال الدابي في بعثة أنان

أبريل 22, 2012

على خطى الجنرال الدابي في بعثة أنان

عادت للواجهة بعثة المراقبين العرب لسوريا، مع قرار مجلس الأمن رقم 2042 القاضي بإرسال مراقبين دوليين، كما تصاعد حجم الجدل حول إمكانية نجاح البعثة الجديدة حيث أخفقت نظيرتها القديمة، كما تجلى بوضوح النقاش حول الأخطاء القاتلة لبعثة الفريق أول الركن مصطفى الدابي، التي رآها الكثيرون تتجدّد مع المبعوث الدولي العربي كوفي أنان.

اقرأ بقية الموضوع »

الصفحة التالية »


Bottom