يومية جريدتي: أنور مالك يفضح أسرار بعثة المراقبين العــــرب بسوريا في كتــــاب جديــــد

2013/05/21

يومية جريدتي: أنور مالك يفضح أسرار بعثة المراقبين العــــرب بسوريا في كتــــاب جديــــد

تستعدّ شركة العبيكان للنشر في السعودية خلال الأيام القليلة القادمة توزيع كتاب «ثورة أمة: أسرار بعثة الجامعة العربية إلى سوريا» من تأليف الكاتب والمراقب السابق للجامعة العربية في سوريا، أنور مالك.

وقد شرعت المؤسسة التي تعتبر الأكبر بالعالم العربي في الإعلان عن المؤلف بالمعرض الدولي للكتاب في العاصمة السعودية الرياض، من خلال لافتة تزين جناحها الضخم، حيث دعت العبيكان إلى ترقّب إصدار أول كتاب عن أوّل بعثة للمراقبين في تاريخ الجامعة العربية لأول مراقب يستقيل في العالم، كما اعتبرته أول كتاب يتحدّث عن الثورة السورية من الداخل وصور من عدسة المؤلف.
أنور مالك يكشف في كتابه الجديد الكثير من الخفايا التي لم يسبق نشرها عن بعثة المراقبين العرب التي أرسلتها الجامعة العربية إلى سوريا في 26/12/2011 بعد توقيع بروتوكول ما بين الأمانة العامة والحكومة السورية في القاهرة في 19/11/2011. وقد أثارت البعثة الجدل الكبير على مستوى العالم، وكانت محلّ شدّ ومدّ ما بين الدول العربية والغربية. وقد أورد مالك في كتابه تفاصيل دقيقة عن يوميات المراقبين ورئيس البعثة الجنرال محمد مصطفى الدابي، كما وثق مشاهداته بصور كثيرة التقطها بنفسه أثناء أداء مهمته. كما روى كل الوقائع التي حدثت وكانت سبب استقالته من البعثة ومغادرته سوريا، وقد أثارت تلك الاستقالة ضجة عالمية وتناقلتها كل وسائل الإعلام في العالم وبمختلف اللغات. كما أن المتابعين للشأن السوري اعتبروا موقف مالك هو الذي أنهى فعليا بعثة الجامعة العربية.
ويتوقع متابعون للشأن أن كتاب أنور مالك الجديد سيحدث ضجة مرة أخرى نظرا لمحتوياته التي تفضح بعثة الجامعة العربية والمراقبين الذين تورطوا في فضائح غير أخلاقية.
سعيدة حليش
المصدر
Be Sociable, Share!

????????? (0)


Bottom